فوج السبيل بوسكن
مرحبا بك عزيزي الزائر. نتمنى تكوين حسابك الخاص والتسجيل معنا في المنتدى إن لم يكن لديك حساب بعد
والمساهمه معنا في افادتك والاستفاده منك فهذا المنتدى هو صدقه جاريه اتمنى ان تشارك فيها وتجعله ايضا صدقه جاريه لك بمواضيعك وافادتك لنا




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محيط الاسرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
akila12
مشرف منتدى الاسرة والمجتمع
مشرف منتدى الاسرة والمجتمع
avatar

عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 21/07/2009

مُساهمةموضوع: محيط الاسرة   الإثنين سبتمبر 28, 2009 4:22 pm

محيط الاُسرة هو طبيعة الحياة والعلاقات التي تسـود فيها من الحبّ والاحترام والتعاون والتفاهم والإيثار والنّفقة والصّرف المالي ، والنظام، والعناية بالشخصية، والحرص على الوقت والجدّ، أو المشاكسة، وعدم الانسجام والخلافات والأنانيّة .. والكسل والفوضى وتضييع الوقت ، والثرثرة وكثرة الجدل والخصومة لأتفه الأسباب ..
كل هذه الأوضاع يمكن أن تكون في الاُسرة.. الحسن منها والسيِّئ.. ولكلّ سـلوك أثره في تكوين الاُسرة وطبيعة أفرادها ، فكما يحمل الأبناء في كثير من الأحيان الصِّفات الوراثية الجسدية من الآباء ، فإنّهم ربّما يحملون الصِّفات النفسـية أيضاً ، كما يتلقّون من الاُسرة سلوكها وطبيعة الحياة فيها ، فتنطبع بها شخصيّاتهم ، وانّهم يتلقّون من اُسرتهم العادات السيِّئة والحسنة .
والطّريق إلى تنقية أجواء الاُسرة من المشاكل والمنغِّصات، وحالات التوتّر ، وعدم الاستقرار .. إنّ الطّريق إلى تصحيح كلّ ذلك ، هو أن نُساهم مساهمة فعّالة في صنع السّلوك الحسن .. ونحول دون حصول الحالات السّيِّئة . فانّ حصول الجوّ السّيِّئ في الاُسرة يسيء إلى أفرادها جميعاً .. ويحوِّل جوّ السّعادة إلى شقاء ..
فالاُسرة هي الواحة التي نستريح فيها من متاعب العمل، والمشاكل التي تواجهنا في الحياة ..
إنّ وجود جوّ الودّ والمحبّة والاحترام الّذي يعيشه أحدنا في اُسرته يُنسيه متاعب الحياة ، ويُخفِّف عنه أزمة القلق والضّجر ..
في حين تبعث الأجواء المعقّدة على الكآبة والضّجر والقلق، وتُذهِب براحة الفرد وسعادته النفسيّة ، وتحول دون تقدّمه في عمله ودراسته ، وتؤثِّر على صحّته وسلامة تفكيره .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محيط الاسرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فوج السبيل بوسكن :: المنتدى العام :: منتدى الاسرة والمجتمع-
انتقل الى: