فوج السبيل بوسكن
مرحبا بك عزيزي الزائر. نتمنى تكوين حسابك الخاص والتسجيل معنا في المنتدى إن لم يكن لديك حساب بعد
والمساهمه معنا في افادتك والاستفاده منك فهذا المنتدى هو صدقه جاريه اتمنى ان تشارك فيها وتجعله ايضا صدقه جاريه لك بمواضيعك وافادتك لنا




 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الرمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
islam kratbi
مشرف منتدى الاناشيد والصيحات الكشفية
مشرف منتدى الاناشيد والصيحات الكشفية
avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 28/06/2009
العمر : 22
الموقع : islam31@live

مُساهمةموضوع: الرمان   الإثنين سبتمبر 28, 2009 8:35 pm

الرمـــــــــــان

شجرة الرمان من الأشجار الشوكية المعمرة، ارتفاعها 6 أمتار، موطنها الأصلي إيران. انتشرت زراعتها في كثير من البلدان العربية لدفئها، فيها أزهار بيضاء وحمراء تتحول إلى ثمار كروية تحمل تاجاً، وذات جلد قرمزي اللون أو أصفر محمر، يحوي غلافها على المئات من الحبوب المائية اللامعة الحمراء أو البيضاء اللون، وفي كل حبة بذرة صلبة أو لينة وفقاً للنوعية والصنف.
للرمان أنواع عديدة منه: الحلو والحامض والمر، ولكل منها فوائده الطبية والغذائية.
ورد ذكر الرمان في القرآن الكريم في قوله تعالى: فيهما فاكهةٌ ونخلٌ ورمان فبأي آلاء ربكما تُكذبان . وروي في الحديث الشريف قول الرسول (صلى الله عليه وسلم): ''ما من رمانة إلا ولقّحت من رمان الجنة، وما رمانة إلا فيها حبة من رمان الجنة''.
للرمان قيمة غذائية عالية لاحتوائه على البروتينات والدهون والأملاح المعدنية أهمها: البوتاسيوم والحديد والنحاس وبعض الأحماض العضوية والفيتامينات، وعلى مواد سكرية بنسبة 10 إلى 15 في المئة، وواحد في المئة من حامض الليمون، ونسبة عالية من الماء والفضلات والمواد البروتينية.
ثمار الرمان تعالج 11 مرضاً، وتوفر احتياجات الجسم الأساسية من العناصر الغذائية، وبذوره تقضي على البكتيريا المسببة للإسهال، وتقوي القلب والمعدة، وتدر البول، وتطهر الدم وتذيب حصوات الكلى وتلطف الحرارة المرتفعة في الجسم، وتشفي عسر الهضم، وتقلل آلام النقرس، وقلي قشوره يفيد في طرد الديدان الشريطية لاحتوائها على الثاينين والفلوريدات الطيارة، وتستخرج من جذوره مواد مخدرة تفيد في العلاج الكيماوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فوج السبيل بوسكن :: الطب والصحة :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: